التخطي إلى المحتوى
القبض على مئات اليمنيين وإبعادهم نهائيًا عن السعودية.. تعرف على الاسباب
القبض على مئات اليمنين وتبعدهم نهائيًا

وزارة الداخلية السعودية تتمكن من القبض على مئات اليمنيين في أسبوع وتقوم بترحيلهم على الفور، والاسباب كانت صدمة لجميع اليمنيين الشرفاء، تعرف الان.

حيث صرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مساء السبت، عن القاء القبض على 262 يمني خلال أسبوع واحد من الفترة الممتدة 11 - 1 - 1443هـ الموافق حتى 17 - 1 - 1443هـ.

وبينت وزارة الداخلية السعودية أن الحملات الميدانية المشتركة لأمن الحدود، أسفرت عن ضبط (582) شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة.

والاحت الوزارة إلى 262 منهم يمنيو الجنسية بنسبة (45 بالمائة) من المقبوض عليهم، و (53 بالمائة) إثيوبيو الجنسية، و (2 بالمائة) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (11) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

ونوهت أيضا إلى أن تم ضبط (17) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وشددت وزارة الداخلية، على أنه يعاقب كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به.

ونوهت إلى أن هذه الجريمة تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً الجميع على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع المناطق داخل السعودية.