التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية توضح طريقة الوقاية المثلى من متحور دلتا الجديد
طريقة الوقاية المثلى من متحور دلتا الجديد

أوضحت وزارة الصحة السعودية الخطوات والطرق الصحيحة والمثالية من اجل تجنب والوقاية من متحور دلتا وجميع الفيروسات المستجدة.

حيث طرحت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، الطريقة المثلى للوقاية من جائحة "دلتا" المتحور من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

واكدت الوزارة انه للوقاية من "متحور دلتا" يجب أخذ جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحة أن الدراسات تنوه الى أنه أسرع انتشارًا وأشد أعراضًا.

احصائيات كورونا في السعودية اليوم

‏‎في نفس الصدد بينت الوزارة انها سجلت خلال ال24 ساعة الماضية (234) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و(6) وفيات و (409) حالة تعافي.

وصرحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن تسجيل 208 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 544 ألفًا و 004 حالات منذ بداية الجائحة، وتابعت الوزارة، في بيانٍ لها، أنه تم تسجيل 393 حالات شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 532 ألفًا و126 حالة.

ودونت السعودية 6 حالات وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 8.532 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 3.346 حالة، من بينها 952 حالة حرجة، حيث وصل إجمالي عدد الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية 36.016.783 جرعة حتى الآن.

من ناحيتها حثت وزارة الصحة السعودية على المبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، إن منحنى الحالات المؤكدة والحرجة في المملكة يشهد توجهًا إيجابيًا، مشيرًا إلى أن نزول النسب المئوية إلى مستوى 85% أمر مبشر، وشدد المتحدث باسم "الصحة السعودية"، في كلمته، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة، على أن تبديل اللقاحات آمن وفعال، لاقتًا إلى أن بعض الدراسات يشير إلى أنه يعطي تنشيطًا مناعيًا أفضل.

من جانبه ابان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن عدد الجرعات المعطاة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" داخل المملكة العربية السعودية، تجاوز 36 مليون جرعة، وفيما يخص أوضاع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، قال المتحدث الرسمي باسم "الصحة السعودية"، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، إنه يلزم على الطالب الحصول على جرعتين بغض النظر عن إصابته في وقت سابق.