التخطي إلى المحتوى
جواز السفر الإماراتي من الأقوى عالميا ويزداد امتيازات
جواز السفر الاماراتي

في أحدث تقرير لمؤشر هينلي عن جوازات السفر الأكثر ملاءمة للسفر بشكل دوري احتفظ الجواز الإماراتي بمكانه في ترتيب جوازات السفر الأكثر قوة خلال جائحة كوروناحيث احتل جواز السفر الاماراتي  المركز الأول عربياً.

حيث أفاد تقرير مؤشر «هينلي عن جوازات السفر الأكثر ملاءمة للسفر بشكل دوري، وفقاً لعدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة ان الجواز السفر الاماراتي احتفظ بمكانه حيث احتل المركز الأول عربياً في ترتيب جوازات السفر الأكثر قوة خلال جائحة كورونا كما احتل المرتبة الـ15 على مستوى العالم، ما يجعلها الدولة العربية الوحيدة ضمن أفضل 20 دولة في عام 2021 يتمتع حاملو جوازها بإمكانية الدخول دون تأشيرة إلى 175 دولة، وفقاً لنتائج الربع الثالث.

الجدير بالذكر ان المؤشر يعتمد على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ،(IATA) أكبر قاعدة بيانات لمعلومات السفر وأكثرها دقة، ويتضمن 199 جواز سفر و227 وجهة سفر مختلفة.

وفي هذا السياق احتلت دولة قطر المرتبة الثانية عربيا والمرتبة ال 59 عالميا يليها بتصنيف 60 عالمياً، تليها البحرين (68)، ثم سلطنة عُمان الخامسة عربياً (70 عالمياً).

هذا وقد احتلت العراق في المرتبة الاخيرة عربيا وذلك بحسب عدد وجهات السفر المسموح الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة (28 وجهة فقط)، فيما حلت في الترتيب 115 عالمياً هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.