التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الامارات تقتصر دخول الأماكن العامة على المطعمين بلقاح كورونا
الطوارئ والأزمات

صدر قرار عاجل من قبل الطوارئ والأزمات بشأن قصر الاماكن العامة على فئات محددة حيث تم اقتصار دخول الأماكن العامة بأبوظبي فيما بعد يوم 20 سبتمبر 2021 على الفئات الحاصلة على اللقاح الكامل لفيروس كورونا.

وفي هذا السياق فقد قامت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد داخل إمارة أبوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة بإصدار بيان جديد حثت من خلاله كافة الأفراد في الامارة من المواطنين والمقيمين الذين حصلوا على لقاحات فيروس كورونا الجرعة الثانية من لقاحات سينوفارم وقد تلقوها قبل ما يزيد عن ستة أشهر على حصولهم على الجرعة الداعمة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي من أجل دعم وتعزيز الجهاز المناعي وذلك في إطار الإلتزام بالبروتوكول الذي اعتمدته السلطات الصحية الاماراتية لكل لقاح.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في ابو ظبي أنه تم اعتماد مدة سماح وهذه الدعوة مستمرة حتى يوم 20 سبتمبر 2021.

وتأتي هذه المهلة من أجل أن يتمكن هؤلاء المطعمون من الحصول على الجرعة الاضافية التي تدعم وتعزز المحافظة على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن. بعد يوم 20 سبتمبر 2021.

وقد اوضحت الطوارئ والأزمات أنه بعد انتهاء هذه الأزمة لن يتم السماح لهم بدخول الأماكن العامة التي تم قصر الدخول عليها على الفئات الحاصلة على التطعيم الكامل، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.