التخطي إلى المحتوى
الصحة الكويتية تطالب السفارات بشهادات التطعيم ضد كورونا لاعتمادها
شهادات التطعيم

صدر تعميم عاجل من وزارة الصحة لجميع السفارات بشأن اعتماد شهادات التطعيم للمواطنين والوافدين وفي هذا الاطار فقد طلبت وزارة «الصحة الكويتية» من كافة السفارات الكويتية في الخارج القيام بتزويدها بالشهادات الخاصة بالتطعيم في كافة الدول من أجل اعتمادها.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الصحة في دولة الكويت بمطالبة وزارة الخارجية الكويتية بسرعة مخاطبة كافة السفارات الكويتية في الخارج وذلك من أجل تزويدها وامدادها بنسخ من الشهادات الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وخاصة التطعيمات المعتمدة في كافة الدول من أجل إتمام إجراءات «اعتمادها» رسميا.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت بعض المصادر الحكومية المطلعة من خلال تصريحات صحفية قبل ساعات أن وزارة الصحة الكويتية طلبت من سفاراتنا القيام بتحديد نوعية وطبيعة الشهادة الخاصة بالتطعيم وتوضيح إذا كانت تحتوي على QR code كما طالبتهم بضرورة تحديد طريقة التحقق من QR code وقراءته.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الصحة الكويتية بمطالبة السفارات أيضا بضرورة تحديد الجهة المخولة لإصدار هذه الشهادة.

وعلى هذا المنوال فقد دعتهم الصحة لضرورة توضيح وتحديد اللغة الخاصة بالشهادة وتحديد الفئات المستثناة من الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر فقد قامت هذه المصادر المطلعة بالكشف عن ان هذه الاجراءات هي من أجل تيسير وتسهيل إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الخارج، وفقا لما نشرته صحيفة الانباء.