التخطي إلى المحتوى
تحذير هام لجميع المستخدمين من تطبيق تعديل الصور إلى صور كرتونية
تطبيقات اندرويد

صدر قبل ساعات تحذير عاجل لجميع أصحاب الهواتف الأندرويد من أحد التطبيقات الشائعة لخطورتها، وفي هذا الاطار فقد حذّر أحد خبراء التقنية من أحد التطبيقات الحديثة الشائعة في هذه الآونة والتي لاقت انتشار واسع خلال ساعات قليلة حيث يقوم التطبيق بتحويل الصور الشخصية إلى صور كارتونية.

وفي هذا السياق فقد قام المهندس المصري تامر محمد، بإطلاق تحذيرات عاجلة لجميع المواطنين أثناء إحدى المداخلات الهاتفية مع قناة «دي إم سي» الفضائية، أن مثل هذه التطبيقات تجاوزت مرحلة الخطر، لأنها تقوم باختراق البيانات الشخصية ما هو أزيد من البيانات التي يتيحها المستخدم.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح المهندس تامر محمد إن خطورة هذا التطبيق تواجه المستخدممنذ بداية تحميلها على الجهاز المحمول والقيام بفتح «المايك» أو «الكاميرا» أو الصور أو جهات الاتصال، موضحا أن هذا الاجراء لا علاقة له بفكرة التطبيق اساسا.

وعلى صعيد متصل فقد كشف المهندس المصري أن هذه التطبيقات مجانية، ولكنها تستمد أرباحها من القيام باختراق البيانات الشخصية، حيث أنها قد تستخدمها في أغراض تسويقية، وهو الاستخدام الشائع وقد تستعمل في التجسس على الناس ومعرفة أمورهم الشخصية.

وبحسب ما كشفه محمد فإن ملكية هذه التطبيقات ترجع لجهات غير معلومة وقلة الوعي هي السبب الكبير في انتشارها.