التخطي إلى المحتوى
جمارك دبي: اعفاء من رسوم الخدمات الجمركية للبيانات أقل من 30 ألف درهم
اعفاء رسوم الجمارك

قامت إدارة جمارك دبي قبل ساعات بالإعلان عن مبادرة جديدة تتمثل في الإعـفاء من دفع قيمة رسوم الخدمات الجمركية التي تتعلق بالبيانات الجمركية التي لا تتجاوز الـ 30 ألف درهم والتي يتم انجازها بين الشركات.

قامت إدارة جمارك دبي بالإعلان عن إصدار قرار جديد يضم مبادرة استثنائية لخدمة التجارة الالكترونية وتنشيطها تمثلت في الإعفاء من رسوم الخدمات الجمركية المتعلقة بكافة بالبيانات الجمركية التي لا تتجاوز 30 ألف درهم والتي يتم إنجازها بين الشركات.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت جمارك دبي أن هذا القرار الخاص بالإعفاء من الرسوم ينطبق على هذه البيانات:

أولا: البيانات الجمركية القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الخارجي إلى السوق المحلية.

ثانيا: ينطبق على البيانات من المنطقة الحرة والمستودعات الجمركية المتوجهة إلى السوق المحلية.

ثالثا: ينطبق على البيانات الجمركية القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الخارجي إلى المنطقة الحرة والمستودعات الجمركية.

رابعا: ينطبق قرار الإعفاء من الرسوم على البيانات الجمركية المتجهة من السوق المحلية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الخارجي.

خامسا: ينطبق قرار الإعفاء من الرسوم على الخدمات الجمركية جميع البيانات المتجهة من السوق المحلية إلى المنطقة الحرة والمستودعات الجمركية.

وقد أوضحت جمارك دبي أن الإعلان الجمركي الجديد الذي ينص على الإعفاء من الرسوم يتعلق بحركة البضائع من خلال التجارة الإلكترونية بين الشركات، مطالبة هذه الشركات بالبدء في اجراءات التسجيل في نظام تسجيل المتعاملين في الدائرة بدون أن تحتاج إضافة نشاط التجارة الإلكترونية في الرخصة التجارية، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.