التخطي إلى المحتوى
الكويت تعتمد تطبيق اجراءات جديدة على الوافدين
الوافدون في الكويت

كشفت بعض المصادر الكويتية المطلعة قبل ساعات عن قيام الأجهزة العاملة داخل مطار الكويت الدولي، بمخاطبة السلطات الخاصة بالطيران المدني بجمهورية مصر العربية وعدد من الدول الأخرى (سيرلانكا وبنجلاديش وباكستان ونيبال) بعد قرار فتح الطيران المباشر، وذلك من أجل تحديد الـ «كوتة» الخاصة بالأعداد التي تم اقتراحها للمسافرين القادمين إلى الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد قامت أجهزة مطار الكويت الدولي في وقت سابق بتحديد «كوتة» خاصة بأعداد المسافرين القادمين إلى الكويت من الهند بعد قرار مجلس الوزراء الكويتي الأخير الخاص برفع الطاقة الاستيعابية للمسافرين القادمين إلى مطار الكويت الدولي إلى عشرة آلاف مسافر يوميا.

ووفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم نقلا عن صحيفة القبس الكويتية قبل ساعات فقد كشفت بعض المصادر المطلعة أنه قد تم تحديد النسبة الخاصة بشركات الطيران الكويتية والهندية التي تم اقتراحها بشأن عدد المسافرين حيث تقرر أن تكون 760 مسافرا قادما إلى الكويت في الأسبوع.

وقد تم تقسيم العدد ليكون نصيب شركات الطيران الكويتية المحلية منها 380 راكبا ومثلهم لشركات الطيران الهندية.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت سلطات المطار الدولي بالكويت عن انتظارها الموافقة من قبل الجانب الهندي بشأن الأعداد المحددة التي تم اقتراحها، من أجل التمهيد لبدء مرحلة جدولة وانطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين.