التخطي إلى المحتوى
مطالبات بـ توطين العمل في سوق الخضار في الدمام
التوطين

صدر قبل ساعات بيان جديد بشأن 95% من الوافدين في في احد المناطق بالسعودية حيث طالب البائعون بسوق الخضروات والفاكهة في مدينة الدمام كافة الجهات المعنية بالدولة بضرورة تشديد رقابتها على السوق المركزي المقصود خاصة بعد سيطرة الوافدين على ما يصل إلى 95 % من البائعين.

وفي هذا السياق فقد أوضح المواطنون أن الوافدون يقوموت باستئجار هذه البسطات من المواطنين، وممارسة عمليات البيع والشراء.

ومن ناحية أخرى فقد كشف المواطنون أن السوق يحتاج مؤخرا إلى توفير أجهزة صرف آلي، موضحين أن الوافدين يتعمدون عدم وجودها، كما أنه بحاجة لتوفير وسائل إعلان عنه لأن المستهلكين لا يعلمون بشأن السوق المركزي فهم لا يرون غير البسطات القديمة الموجودة خارج السوق.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح أحد المواطنين البائعين في السوق المركزي بالدمام أن الوافدين تمكنوا من السيطرة على سوق الخضار والفاكهة بالدمام بنسبة 95 % لافتا إلى أن «الكشكات» التي بالسوق المركزي يمتلكها مواطنين ولكن الوافدين يستأجرونها منهم بقيمة 1500 ريال شهريا، مشيرا إلى أن دخل الوافدين يصل إلى 10 آلاف ريال شهريا، وفقا لما نشرته صحيفة اليوم.

ومن جانبه فقد دعا اهذا المواطن بالجهات المسؤولة بالإسراع في توطين العمل في هذا القطاع واقتصاره على المواطنين بعد احتكار الوافدين لهذه المهنة، مطالبا بتوفير أجهزة صرف آلي لأن أغلب المستهلكين يستخدمون البطاقات الائتمانية.