التخطي إلى المحتوى
السعودية تزف أجمل القرارات لليمنيين المغتربين
السعودية تزف أجمل القرارات لليمنيين المغتربين

أصدرت السلطات السعودية قرارات جديدة تصب في مصلحة اليمنيين المغتربين، وكذلك العالقين خارج المملكة، التفاصيل.

مئات المغتربين اليمنيين في السعودية والعالقين في اليمن يعانون من انعدام جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والتي تفرض المملكة الحصول عليها من أجل السماح لهم بالعودة إلى أماكن عملهم في السعودية عن طريق البر ودون الخضوع للحجر الصحي والذي تعتبر تكاليفه باهضة وتثقل كاهل المغتربين.

ومن خلال قرار مفُرح للمواطنين اليمنيين والمغتربين منهم في المملكة العالقين في الوقت الحالي في اليمن، قررت وزارة الصحة اليمنية عن تسلمها أول شحنة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج جونسون اند جونسون يوم الأحد وتقدر بنحو 151,200 جرعة.

وبينت الصحة اليمنية أن هذه الشحنة هي الدفعة الأولي من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

ومن المتفق عليه أن يتم البدء في عملية التطعيم في مختلف المراكز الصحية في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية خلال الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن لقاح جونسون آند جونسون هو لقاح من جرعة واحدة فقط بخلاف اللقاحات الأخرى التي يُشترط فيها أخذ جرعتين منها كجرعة كاملة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

من هنا جاء وصول اللقاح بعد تحذير الأمم المتحدة في بداية الشهر الحالي من أن اليمن قد يواجه موجة ثالثة من كوفيد-19. ولم يحصل سوى واحد بالمئة تقريبا من السكان على تطعيمات للوقاية من الفيروس المنتشر.