التخطي إلى المحتوى
الكويت تنفي إلغاء مكافأة مصابي كورونا بسبب العمل
مكافآت المصابين بفيروس كورونا

صدر قبل ساعات بيان عاجل من الدولة بشأن منح المصابين بفيروس كورونا مكافآت مالية حيث نفت الجهات المختصة من خلال تصريحاتها الصحفية الاخيرة الأنباء التي تم تداولها مؤخرا بشأن منع تقديم 8 آلاف دينار أو ضعف الراتب لمصابي فيروس "كورونا" المستجد في نهاية الجائحة.

وقد كشفت بعض المصادر المسؤولة المطلعة أنه سيتم منح سيتم منح وسام الكويت لكل من قام بتقديم إسهامات وخدمات جليلة في مواجهة الجائحة ومنهم المتطوعين.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت هذه المصادر من خلال تصريحات صحفية قبل ساعات انه لم يتم إلغاء المكافأة التي اعتمدها مجلس الوزراء الكويتي من أجل العاملين بالدولة والموظفين الذين يتعرضون للاصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب عملهم.

وقد قرر مجلس الوزراء أن تكون لهؤلاء العاملين المعرضون بالاصابة أن ينفردوا بميزة فريدة طول مدة الإصابة بفيروس كورونا وحتى تمام الشفاء.

وقد منح مجلس الوزراء هذه الفئات بعض الميزات وهي منحهم ضعف المرتب الشهري الشامل أو منحهم 8 آلاف دينار يتم صرفها لهم لمرة واحدة فقط أيهما أكثر.

ومن الجدير للذكر أنه وفقا لتوقعات هذه المصادر أن يتم منح الأوسمة التي أقرها مجلس الوزراء الكويتي بمجرد انتهاء الأزمة المتعلقة بمواجهة تفشي "كورونا" ويستحقها كل من قام بقديم اسهامات وخدمات جليلة في مواجهة الجائحة.