التخطي إلى المحتوى
قرارات الداخلية الاماراتية بشأن الحافلات المدرسية
الداخلية الاماراتية

قامت وزارة الداخلية، في دولة المارات العربية المتحدة بشكل عام والقيادة العامة للدفاع المدني بشكل خاص بإصدار تعميم هام جديد موجه إلى جميع مشغلي الحافلات المدرسية بالدولة وإلزامهم فيه بالقرارات الأخيرة التي تم فرضها عليهم.

وفي هذا السياق فقد قامت الداخلية بإلزام مشغلي الحافلات المدرسية بتركيب كواشف دخان داخلها، مشددة على أن هذا الاجراء هو شيئ أساسي للحد من هذا النوع من الطوارئ بالاضافة الى توعية الطلاب بشأن كيفية استعمال طفايات الحرائق.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد قام في وقت سابق باعتماد قرار شاركته فيه المواصفة القياسية الخاصة باشتراطات السلامة بالحافلات المدرسية،وإلزامهم بتركيب طفايات حريق، بالاضافة الى تطوير تقنية الإطفاء الذاتي للحد من انتشار الحريق وامتداده إلى باقي أجزاء الحافلة المدرسية، بالاضافة الى توفير نظام متكافئ لأمان خزانات الوقود وتوفير حمايه افضل بغطاء معدني صلب، وكذلك توفير صندوق اسعافات اولية بموقع واضح.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت وزارة الداخلية الاماراتية عن تكرار وقائع كثيرة اصابت الحافلات المدرسية بسبب عدم توافر هذه العوامل الموفرة للأمانوكانت تحدث احيانا أثناء نقل الطلبة، وأحيانا اخرى أثناء توقف الحافلات وخلوها من الطلاب.