التخطي إلى المحتوى
زيادة الاحتباس الحراري في دول الخليج يهدد بقاء الانسان
دول الخليج

صدرت قبل ساعات أنباء جديدة ليست جيدة لجميع سكان منطقة دول الخليج العربي وقد وردت في تقرير حديث يتعلق بظاهرة الاحتباس الحراري في منطقة الخليج ومضاعفاتها الخطيرة خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق فقد كشف أحد الخبراء بالمناخ أن درجات الحرارة سوف ترتفع ومن المحتمل أن تصل عند نهاية القرن الحالي لمستويات "لا تتناسب مع بقاء الإنسان".

وعلى صعيد متصل فقد أوضح التقرير الجديد أن أغلب المواطنين والمقيمين في إمارة دبي كمثال، في العادة ينتقلون إلى أماكن أخرى، ومن يبقرر البقاء خلال الصيف لا يتخلى عن أجهزة التكييف وخدمات التوصيل، وذلك بسبب شدة الحرارة وزيادة الرطوبة.

وتزداد مخاوف الخبراء في مجال الهيدرولوجيا والمناخ من زيادة مستوى الإجهاد الحراري بشكل كبير" في العديد من المدن الخليجية، بنهاية القرن، بشكل لا يتوافق مع بقاء الإنسان"

ومن ناحية أخرى فقد أشار التقرير الأخير إلى أن الإمارات قامت باعتماد استراتيجية جديدة للطاقة 2050، من أجل زيادة استهلاك الطاقة النظيفة من 25% إلى 50%، والعمل على تقليل انبعاثات الكربون.

ومن الجدير بالذكر أن تقرير خبراء الأمم المتحدة تسبب في دقّ "ناقوس الخطر" فقامت دولة مثل الامارات باللجوء إلى الاستمطار بواسطة الطائرات خلال السنوات الماضية الطائرات للاستمطار.