التخطي إلى المحتوى
الامارات.. اجراءات مشددة ضد المعلمين الرافضين لتلقي لقاح كورونا
لقاح كورونا

قامت مؤسسة التعليم المدرسي في الامارات بالاعلان عن عدد من الإجراءات الموجهة ضد المعلمين الممتنعين عن الحصول على لقاح كورونا من قبل قسم الموارد البشرية عندما لا يوجد أي مانع طبي حديث وتم اعتماده من الصحة مسبقا.

ومن جانبها فقد طالبت مؤسسة المدارس بضرورة سد الشواغر عند تعرض أحد المعلمين للاصابة بفيروس كورونا والقيام بتوزيع حصص الاحتياط، والبدء بتطبيق نموذج «التعليم الهجين» باعتباره حل مؤقت في مثل هذه الحالات وذلك بالتنسيق مع إدارة النطاق والموارد البشرية عند تعرض أكثر من معلم للاصابة في نفس المدرسة.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت مؤسسة المدارس من خلال «تصميم اليوم الدراسي» الصادر مؤخرا، بضرورة الالتزام من قبل الطلاب بمجموعات التعليم المصنفين بها من قبل إدارة المدرسة وعند وجود رغبة بين الطلاب في تغيير المجموعة، يقوم ولي أمره بتقديم طلباً للمدرسة، قبل يوم 25 من كل شهر، ثم تقوم إدارة المدرسة بدراسة الطلب حتى تتخذ القرار الأنسب.

كما طالبت المؤسسة جميع الطلاب وأولياء الأمور بالالتزام بنوع التعليم الذي تم اختياره من قبل ادارة المدرسة، موضحة انه عند وجود رغبة ملحة في تعديله أوتغييره يتم تقديم طلب من قبل ولي الامر لإدار المدرسة عند أول أسبوع في الفصل الدراسي لتتم دراسته واتخاذ القرار الأنسب لنظام المدرسة.