التخطي إلى المحتوى
شركات الطيران الكويتية تتقدم بطلبات تشغيل الرحلات الجوية إلى مصر
تشغيل الرحلات الجوية مع مصر

صدر قبل ساعات قليلة بيان عاجل بشأن تشغيل رحلات الطيران مع "مصر" من وإلى كل من مطار القاهرة ومطار الاسكندرية الدوليين وفي هذا الاطار فقد أفادت بعض المصادر المطلعة في الكويت ان الإدارة العامة للطيران المدني تلقت قبل ساعات طلبات تشغيل الرحلات معدلة من قبل الناقلات الجوية الوطنية وهي: (الكويتية - الجزيرة) ضمن تجهيزات بدء عملية تشغيل الرحلات الجوية بين الكويت وعدد من الدول مثل مصر والهند وغيرها التي وافقت الحكومة الكويتية قبل أيام على تشغيل الرحلات معها.

وعلى صعيد متصل فقد قامت بعض المصادر المطلعة قبل ساعات بالكشف عن قيام الناقلة "الخطوط الجوية الكويتية" بالتقدم بطلب جديد للطيران المدني بشأن تشغيل رحلات الطيران التجاري بين الكويت ومصر بواقع رحلتين يوميا لمطار القاهرة الدولي بالاضافة إلى تشغيل عدد 3 رحلات في الأسبوع تتجه لمطار برج العرب بالأسكندرية.

وفي هذا السياق فقد الناقلة الوطنية الكويتية "طيران الجزيرة" بتقديم طلب آخر للطيران المدني طالبت فيه بتشغيل رحلتين يوميا لمطار القاهرة الدولي. ومن ناحية أخرى فقد قامت شركة طيران «الجزيرة» بتقديم طلب إضافي من أجل تشغيل رحلة يوميا إلى الهند وتشغيل رحلة كل أسبوع إلى سيلان.

ومن ناحية أخرى فقد قامت طيران "الكويتية" بتقديم طلب تشغيل رحلات الطيران التجاري إلى الهند وبنغلاديش وباكستان وسيلان.

ومن اللافت للذكر أنه لم تقم أي شركة طيران وطنية بالتقدم بطلب تشغيل الى النيبال حتى هذه اللحظة.