التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة في الإمارات تعلن عقوبات التنصت على المكالمات
التنصت على المكالمات

صدر بيان جديد قبل ساعات حذرت فيه السلطات الاماراتية الجمهور من عقوبات مشددة سيتم فرضها على المواطنين والمقيمين في حالة التنصت على المكالمات أو محتواها وفي هذا الإطار فقد قامت النيابة العامة بدولة الامارات العربية المتحدة بإصدار توضيح جديد لعقوبات التنصت على محتوى مكالمات الغير أو مضمونها.

وفي هذا السياق فقد قامت النيابة العامة في الامارات بتشر تغريدة جديدة عبر منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كشفت فيها عن العقوبة القانونية المنصوص عليها لجريمة التنصت على محتوى ومضمون مكالمات الغير من غير الحصول على إذن مسبق من قبل السلطات القضائية المختصة بهذا الشأن في الدولة.

وعلى صعيد متصل فقد لفتت النيابة العامة الإماراتية إلى أن القانون الإماراتي وخاصة مادة 72 مكرر 2 ضمن المرسوم بقانون اتحادي 3 لعام 2003 والصادر بشأن تنظيم قطاع الاتصالات وتعديلاته قد أقر عقوبة الحبس والغرامة أو إحداهما بحق كل من ثبت قيامه بالتنصت على محتوى أو مضمون المكالمات من غير الحصول على إذن سابق من قبل السلطات القضائية المختصة.

ومن الجدير بالذكر أن صدور هذا التنبيه جاء في إطار الحملة الجديدة التي أعدتها النيابة العامة الاماراتية من أجل دعم انتشار الثقافة القانونية بين كافة أفراد المجتمع، وكذلك من أجل المساهمة في زيادة وعي الجمهور بالقانون الاتحادي، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.