التخطي إلى المحتوى
الكويت.. حقوق الانسان ترصد مخالفات العمل تحت الشمس
العمل تحت الشمس

شهدت دولة الكويت في الآونة الأخيرة انطلاق حملات تفتيشية متعددة لضبط مخالفات العمل تحت الشمس وفي هذا السياق فقد قامت «حقوق الإنسان» برصد هذه المخالفات بالمناطق المكشوفة خلال 3 أشهر من بدء سريان القرار حيث كشفت عن رصد 13 مخالفة بشكل يومي لقرار حظر تشغيل العمالة تحت آشعة الشمس.

وفي هذا السياق فقد تم الكشف خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع انتهاء العمل في دولة الكويت بقرار حظر تشغيل العمالة تحت آشعىة الشمس المباشرة في مناطق وأراضي الدولة المكشوفة خلال أوقات الظهيرة عن مجموعة من المخالفات المتعلقة بهذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن قرار العمل تحت الشمس قد انتهى مع نهاية شهر أغسطس والذي كان يبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً وينتهي في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان برصد 1230 مخالفة، أثناء فترة تفعيل القرار، حيث تم رصد نحو 13 مخالفة بشكل يومي.

ومن اللافت بالذكر أن هذه المخالفات التي تم رصدها ، لمدة ثلاثة أشهر بدءا من تفعيل القرار خلال شهر (يونيو ويوليو وأغسطس) بين العاملين في مهام توصيل الطلبات بواسطة الدراجات النارية، وكذلك عمال البناء، بالاضافة إلى عمال الطرقات، وكذلك عمال النظافة، وكذلك العاملين في حراسة المباني التي ما زالت قيد الإنشاء، بالاضافة الى الذين يقيمون في خيام غير مجهزة بوسائل التكييف.

وقد تم توزيع المخالفات بواقع: 768 للعاملين على الدراجات النارية و187 للعاملين في سكن الحراسة و170 لعمال البناء و76 لعمال نظافة و29 لعمال الطرقات على الشوارع وفقا لما نشرته صحيفة الراي.