التخطي إلى المحتوى
ترحيل العاملين بالسعودية .. مليون و200 ألف وافد سيغادرون المملكة وسوق العمل قريبا
تطورات سوق العمل السعودي علي الوافدين بعد الموجة الثانية من كورونا

تطورات سوق العمل السعودي علي جميع الوافدين بعد الموجة الثانية من كورونا ، حيث قد توقع تقرير يفيد بأمور كارثية علي كافة المقيمين في المملكة ، ومع بداية عام 2021 العام الجديد وفي ظل تنامي امنتشار كرورنا خصوصا بعد ظهور السلالة الجديدة ، من الفيروس وشدة إنتقالة فسوف تتخذ السعودية عدة تدابير جديدة

ترحيل العاملين بالسعودية K تطورات سوق العمل السعودي علي الوافدين بعد الموجة الثانية من كورونا ، فمن المتوقع من قبل أهل الحل والعقد في المملكة ، أن يغادر خلال العام المقبل ما يصل إلى مليون و200 ألف عامل أجنبي سوق العمل السعودية.

تطورات سوق العمل السعودي علي الوافدين بعد الموجة الثانية من كورونا

فيما ستحافظ معدلات البطالة بين السعوديين على مستوياتها السابقة نفسها البالغة 12 % بنهاية عام 2021، وذلك بالرغم من تأثيرات أزمة فيروس كورونا على أسواق العمل عالميًّا.

وفي هذا الخصوص وطبقا لتقرير "تطورات سوق العمل السعودي" الذي أعدته "مؤسسة جدوى للاستثمار"، فإن أكثر القطاعات تأثرًا، ومن المرجح أن تشهد خروج أعلى نسبة من الأجانب، هي: الضيافة والمطاعم وخدمات الأغذية والأنشطة الإدارية والمساندة، التي تشمل خدمات المباني ووكالات السفر والإيجار والتأجير والأمن.

وفي هذا الامر فقد توقع التقرير أن تتحسن بيئة الأعمال بصفة عامة تدريجيًّا في النصف الثاني من العام الجاري، خاصة في الربع الأخير من العام، وسيحمل التحسن الجديد آفاقًا أفضل لتوظيف المواطنين السعوديين إلى جانب انتعاش الاقتصاد في أواخر العام. ويرجح أن يكون هناك زيادة كبيرة في طلب بعض السلع والخدمات.