التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة مروحية أمريكية في البحر
سقوط طائرة

واجهت طائرة مروحية أمريكية بعض المتاعب والصعوبات أثناء تحليقها فوق البحر قرب الساحل في كاليفورنيا كنوب الولايات المتحدة الامريكية وعقب بدء هذه المشكلات الفنية تعرضت لسقوط حر في مياه البحر.

وفي هذا السياق فقد كشف قائد أسطول المحيط الهادي الذي يتبع قيادة البحرية الأمريكية قبل ساعات مساء يوم الثلاثاء الموافق 31 من أغسطس 2021 عن تعرض إحدى المروحيات العسكرية الامريكية للسقوط في البحر.

وعلى صعيد متصل فقد كشف المصدر المسؤول أن الطائرة واجهت التعطل والسقوط عقب قيامها بعملية إقلاع من حاملة طائرات متواجدة بالقرب من ساحل منطقة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الواقعة في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت قيادة الأسطول البحري الأمريكي من خلال تغريدة على المنصة الرسمية التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أن "طائرة هليكوبتر أمريكية من طراز إم.إتش-60إس كانت متواجدة على متن حاملة الطائرات أبراهام لينكولن (سي.في.إن 72) وعقب قيامها بعملية اقلاع تعرضت لسقوط سريع في البحر.

يذكر ان الطائرة المروحية تعرضت للسقوط أثناء قيامها بطلعات دورية كانت تبعد نحو 60 ميلا بحريا بالقرب من ساحل سان دييغو ووقع الحادث في تمام الساعة 4:30 مساء بتوقيت المحيط الهادي يوم 31 أغسطس 2021".


ومن جانبه فقد كشف الاسطول الحربي عن تكثيف عمليات البحث والإنقاذ بشكل مستمر بواسطة الاستعانة بعدد من أصول خفر السواحل والبحرية الامريكية.

ومن اللافت للذكر أن الأسطول البحري الامريكي لم يقم بذكر ما ترتب على الحادث كما انه لم يعلن عن سقوط ضحايا.