التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني الكويتي  يتسلم طلبات التشغيل للرحلات التجارية إلى مصر والهند
الطيران المدني

الخطوط الجوية الكويتية قدمت الى الادارة العامة للطيران المدني بالكويت طلبات التشغيل المعدلة تمهيدا لبدء تشغيل الرحلات التجارية إلى مصر والهند وبعض الدول الاخرى التي وافق مجلس الوزراء الكويتي على تشغيل رحلاتها مباشرة الى الكويت.

حيث صرح مصدر مطلع بالخطوط الجوية الكويتية ان الخطوط الكويتية تقدمت بطلب تشغيل رحلات إلى مصر وذلك بواقع ع رحلتين في اليوم إلى مطار القاهرة الدولي و3 رحلات أسبوعيا إلى مطار برج العرب في مدينة الأسكندرية.

وفي هذا السياق تقدمت شركة طيران الجزيرة بطلب تشغيل الرحلات إلى مطار القاهرة بواقع رحلتين في اليوم كما تقدمت الشركة » بطلب تشغيل الرحلات إلى كل من الهند بواقع رحلة في اليوم وسيلان بواقع رحلة كل أسبوع.

وأفاد المصدر ان الخطوط الجوية الكويتية تقدمت أيضا بطلبات تشغيل الرحلات إلى كل من الهند وبنغلاديش وباكستان وسيلان. ولم تتقدم أي شركة طيران وطنية بطلبات تشغيل الى النيبال حتى الآن.

الجدير بالذكر ان إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني ستقوم بمخاطبة سلطات الطيران المدني في الدول الخمس (مصر الهند بنغلاديش باكستان سيلان) اليوم وغداً لبدء عمليات تشغيل الرحلات التجارية، وعليه سيتم لاحقا استقبال إفادة الطيران المدني من تلك الدول وتسلم طلبات التشغيل من الشركات الوطنية التابعة لها وتجهيز جداول التشغيل وإعطاء الضوء الأخضر لبدء الرحلات

وعلي سياق متصل فقد افاد مصدر بالادارة العامة للطيران انه من المتوقع ان تستغرق هذه الفترة بين أسبوع و 10 أيام من الآن لبدء عملية تشغيل الرحلات، والتي نتوقع ان تكون نهاية الأسبوع القادم أو الأسبوع الذي يليه.

وافاد المصد ان الأمر يتوقف على سرعة استجابة سلطات الطيران المدني في تلك الدول في الرد على «الطيران المدني الكويتي» ومعرفة طلبات التشغيل من شركات الطيران على هذه الخطوط هذا وفقا لما نشرته صحيفة العبدلي نيوز.