التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي: إلغاء إجراءات الحجر الصحي على المسافرين القادمين
أبو ظبي

لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا تؤكد انه اعتبارا من يوم الاحد القادم الموافق 5 سبتمبر سوف يتم العمل بإجراءات  السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة الجديدة.

حيث أعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة.

كما اعتمدت اللجنة ايضا إلزام كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين، قبل الإقلاع إلى الإمارة، إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة.

وافادت اللجنة الى انه بالنسبة للاشخاص المطعمين القادمين من جهات القائمة الخضراء يجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وآخر في اليوم السادس، ب

اما بالنسبة للاشخاص المطعمين القادمين من جهات أخرى فيجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفي كلاً من اليوم الرابع واليوم الثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وفيما يتعلق بالغير مطعمين فقد أفادت اللجنة الى انه بالنسبة للاشخاص القادمين من من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

اما بالنسبة للاشخاص الغير مطعمين القادمين من جهات أخرى فيجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.