التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني الكويتي: السماح بدخول 16500 مسافر من القادمين من مصر والهند
القادمين من مصر

الإدارة العامة للطيران المدني لدولة الكويت الكوتا  توضح ان الاسابيع القادمة ستشهد ضغطاً كبيراً على المطار مع عودة عشرات آلاف المواطنين الذين يقضون إجازات في الخارج.

حيث أكدت الإدارة العامة للطيران المدني في ظل اقتصار السعة التشغيلية للمطار على 10 آلاف راكب يومياً. فانه يوجد أزمة تلوح في الأفق جراء عدم قدرة غالبية المواطنين الذين يقضون إجازات في الخارج على العودة إلى البلاد.

هذا وقد أفاد مصدر انه مع اقتراب انتهاء العطلة الصيفية وبدء العام الدراسي فانه من المتوقع ان ترتفع اسعار التذاكر بصورة كبيرة وسط ترجيحات بمواجهة الكثيرين مشاكل في حجز مقاعد على الرحلات القادمة، بسبب قلة الأعداد المسموح بها.

كما افاد المصدر ان يوجد خيارين أمام مجلس الوزراء لحل الازمة وهما :

الاول رفع السعة التشغيلية للقادمين إلى أكثر من 10 آلاف يومياً، بالتنسيق مع الطيران المدني

الثاني يتم استثناء المواطنين من السعة المحددة، على اعتبار أن غالبية القادمين ضمن كوتا الـ 10 آلاف سيكونون من الوافدين».

الجدير بالذكر ان الكوتا قد حددت اليومية للقادمين من الهند بـ 5528 أسبوعياً، ما يعادل نحو 90 يومياً مقسّمة بين الشركات الكويتية والهندية.

كما حددت الادارة العامة للطيران اليومية للقادمين من مصر بواقع 1562 راكباً، نصفها البالغ 781 لشركات الناقل الوطني (457 للخطوط الجوية الكويتية و324 لشركة «طيران الجزيرة»)، ونصفها الآخر للناقلات الجوية التابعة للشركات المصرية، لتبلغ الحصيلة الأسبوعية 10934 راكباً.

من جانبه صرح يوسف الفوزان مدير عام الطيران المدني أنه سيتم النظر بزيادة السعات المقعدية في المستقبل القريب، بعد التقييم الصحي لمطار الكويت الدولي، لافتاً إلى أن السعة المقعدية للرحلات المغادرة لا توجد عليها أيّ قيود هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.