التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يصدر بيان هام بخصوص عودة الرحلات الجوية
عودة الرحلات المباشرة مع السعودية

الطيران السعودي يصدر بيان هام بخصوص عودة الرحلات الجوية ، الطيران السعودي يصدر بيان هام بخصوص عودة الطيران بعد تعليق الرحلات الجوية، حيث قامت هيئة الخطوط الجوية يوم أمس بالاتي .

اليوم قد أكد الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني، عدم وصول أى إخطارات من الجهات المختصة بمنظمة الطيران المدني السعودية خلال الساعات الماضية، لعودة الرحلات الجوية المباشرة بين المطارات السعودية والمصرية، في ظل استمرار تعليق الرحلات الجوية بين البلدين .

بيان عن عودة الرحلات المباشرة مع السعودية

وذلك نتيجة بعض الاشتراطات والضوابط الصحية والوقائية التي طلبتها الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية ، وقد أضاف نوير، لـ" الدستور"، أن بيان الشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران" والذي نشر خلال الساعات القليلة الماضية.

والذي يفيد بنقل رحلات مصر للطيران المغادرة لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وليس لعودة الرحلات الجوية المباشرة بين المطارات المصرية والسعودية بشكل مباشرة ودون أي ضوابط وشروط من الجانب السعودي ، وقد أشار رئيس سلطة الطيران إلى أن هناك مشاورات مستمرة بين الجانبين المصري والسعودي.

وذلك لبحث آخر المستجدات لعودة الحركة الملاحية بين البلدين خلال الفترة القليلة المقبلة في ظل الإقبال الركابي للتنقل والسفر بين البلدين، حيث إن الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران المصرية والسعودية تشهد كثافة ركابية في مرحلة العودة من مطارات السعودية، في ظل استمرار التشديدات والضوابط الصحية التي تفرضها الجهات الصحية بالمملكة.

ومن هنا فقد أشار رئيس سلطة الطيران المدني المصري إلى أن هناك العديد من الشائعات التي انطلقت خلال الساعات الماضية تفيد بعودة الرحلات الجوية المباشرة بين المطارات المصرية والسعودية.

ومن جانب اخر فقد أعلنت الخطوط السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، رداً علي سؤال أحد الأشخاص حول آلية تأجيل الحجوزات الخاصة بالرحلات: إن “التذاكر تبقى مفتوحة بسبب جائحة كورونا”.

حيث قد كشف الطيران السعودي: أنه يمكن للعملاء تعديل الحجوزات مستقبلًا بدون رسوم، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية في المملكة ، وكانت وزارة الداخلية، كشفت يوم الأحد الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا، وذلك لمدة 7 أيام قابلة للتمديد.