التخطي إلى المحتوى
السعودية.. مخالفة 12 مواطن ومقيم بسبب جمع تبرعات بطرق غير نظامية
القبض على مخالفين

وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ فقد تم الكشف عن تفاصيل إطاحة السلطات السعودية بـعدد من المخالفين من المقيمين والمواطنين، وفي هذا السياق فقد كشف مركز تنمية القطاع غير الربحي بالمملكة عن مخالفة 12 شخص قاموا بجمع تبرعات بطرق غير نظامية.

وفي هذا السياق فقد قام المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بالمملكة العربية السعودية ، بإعداد التنسيق اللازم مع الجهات المعنية بضبط نحو 12شخص من المخالفين خلال شهر أغسطس المنقضي وهم مواطنين وعددهم تسعو افراد ومقيمين وعددهم ثلاثة أشخاص، حيث أثبتت التحريات قيامهم بارتكاب مخالفة جمع التبرعات للوجوه الخيرية وذهذا مخالف للائحة التي سبق إعلانها بهذا الشأن.

وعلى صعيد متصل فقد قام المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في السعودية عن دعمه لكافة لوجوه العمل التنموي ولكن بشكل نظامي ومن خلال الجمعيات التي تم ترخيصها رسميا من قبل الجهات المختصة، ومن خلال المنصات التي اعمدتها الحكومة السعودية وذلك من أجل حفظ الأمن ومنع قيام أصحاب النفوس غير السوية باستغلال أموال المتبرعين في القيام بارتكاب الأعمال المشبوهة التي من شأنها أن تخل بالنظام ومن شأنها كذلك الاضرار ب أمن الوطن.

وقد طالب المركز كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بلائحة جمع التبرعات للأعمال الخيرية والتبرع بالطرق النظامية ومن خلال القنوات الرسمية.