التخطي إلى المحتوى
الكويت تعتزم زيادة أعداد المسافرين القادمين إلى البلاد
الكويت تعتزم زيادة أعداد المسافرين القادمين إلى البلاد

استعدادا لتشغيل الطيران المباشر مع مصر والهند  الإدارة العامة للطيران المدني تحدد  أعداد الركاب القادمين من البلدين و4 دول أخرى بالاضافة الى قرار زيادة الطاقة التشغيلية لمطار الكويت .

حيث أفادت الإدارة العامة للطيران المدني انه تقرر زيادة سعة القادمين إلى المطار من 7500 إلى 10 آلاف راكب قادم كما انه من المتوقع ان تزيد السعة مجددا متى ما تحسنت الأوضاع الصحية، وتحققت المناعة المجتمعية الشاملة ضد وباء كورونا

هذا وقد أفاد مصدر مطلع بوزارة الصحة ان الوزارة تتابع وترصد مؤشرات ظهور الفيروس المتحور الجديد «C.1.2» الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية والآسيوية، ومدى انتشاره، مشددة على أنه سيتم اتخاذ أي إجراء لمنع دخوله إلى البلاد بلا أي تردد.

أما فيما يتعلق بالسماح للاطفال بدخول دور السينما افاد المصدر أنه لا يسمح بدخول السينما لمن هم أقل من 12 عاما، كما أنه لن يسمح بدخول من هم فوق 12 عاما إلا للمطعمين، منعا لانتشار أي عدوى.

أما فيما يتعلق بالمقيمين الراغبين في العودة إلى البلاد من الخارج وقد تلقوا جرعتين من تطعيمات غير معتمدة في الكويت، ويتعذر عليه الحصول على جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة في الكويت فقد افاد المصدر انه يمكن لهم خول البلاد بشرط حجز فندق لتطبيق الحجر المؤسسي عليه لمدة أسبوعين، إضافة إلى تسجيله في برنامج {مناعة} ليتسنى له أخذ جرعة ثالثة معتمدة في البلاد.

الجدير بالذكر ان الإدارة العامة للطيران المدني قد حددت عدد الركاب القادمين من مصر بـ 1562 راكباً يومياً، بواقع 10934 أسبوعياً، ومن الهند بـ 5528 راكبا أسبوعيا، استعدادا لفتح الأجواء وتشغيل رحلات الطيران المباشر مع البلدين.

هذا وقد أفادت الادارة العامة للطيران المدني ان توزيع اعداد القادمين من الهند الى مطار الكويت الدولي سيكون كالتالي:

اليوم الأول 656

اليوم الثاني 1112

اليوم الثالث 648

اليوم الرابع 648

اليوم الخامس 1238

اليوم السادس 638

اليوم السابع 738 هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.