التخطي إلى المحتوى
الأرصاد السعودية تتنبأ بركام في السماء وأمطار رعدية في عدة مناطق
الأرصاد السعودية تتنبأ بركام في السماء وأمطار رعدية في عدة مناطق

امتلاء سماء منطقة حفر الباطن بالسحب الركامية وورود أمطار رعدية على العديد من المناطق الجنوبية ممتدة حتى مدينة مكة، وحرارة مُحرقة في الشرق نرصد لكم اليوم طقس السعودية في جميع المناطق بالمملكة شرقًا وجنوبا.

المركز الوطني للأرصاد في المملكة السعودية، اليوم يتنبأ بسقوط أمطار رعدية غزيرة تصحب معها رياح نشطة على المرتفعات من مناطق؛ "نجران، جيزان، عسير، الباحة", وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقتي جيزان وعسير بسحب ركامية رعدية, بينما تتأثر الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة نجران واجزاء من مدينة الرياض بالعوالق الترابية وطقس حار جدًا على المنطقة الشرقية.

ولوح المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي تتحول مساء إلى جنوبية غربية 12-32كم/ساعة, وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط و الجنوبي بسرعة 15-45/ساعة.

بجانب علو الموج من 100 سم إلى 200 سم تصل إلى 250 سم على الجزئيين الجنوبي والاوسط، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية في الليل، وعلو الموج من 50 سم إلى 150 سم.

جدير بالذكر أن آخر صور الأقمار الإصطناعية أظهر اندفاع لكميات من السُحب الممطرة باتجاه حفر الباطن قادمة من الغرب، يُوقع أن تعمل على تساقط لزخات من الأمطار بصورة متفرقة وعشوائية، ويُذكر ان منطقة حفر الباطن تتاثر اليوم بحالة ضئيلة من تأثير من عدم الاستقرار الجوي يٌتوقع مداومة تأثيرها خلال الساعات المقبلة.