التخطي إلى المحتوى
انتشار فيروس يشبه حمى الضنك في الهند
حمى الضنك

السلطات الصحة تعلن بدء انتشار فيروس قاتل مجهول في عدة دول بشكل مخيف قتل حالات الاصابة بينهم أطفال وبؤر انتشاره أكثرها في المنازل حيث سجل الالاف من الاصابات في كل من الهند وبنجلادش.

حيث اعلنت وزارة الصحة في بنغلاديش انه استمرار سيناريو الأمراض الفيروسية فقد سجلت وزارة الصحة هناك ما يقارب 11 ألف إصابة بحمى الضنك وما لا يقل عن 48 وفاة بسببها وذلك خلال هذا العام فقط بالاضافة الى انتشار فيروس كورونا

من جهة اخرى افادت

السلطات الهندية انتشار فيروس جديد غامض غير معروف قتل العشرات في البلاد الأسبوع الماضي وانه من الممكن ان يكون سببه "حمى الضنك" التي ينقلها البعوض.

من جانبها اكد نائب أمين عام الصحة في ولاية أوتار براديش الهندية أميت موهان براساد ان سبب ارتفاع حالات الوفاة لا يزال قيد التحقيق، لكن الأعراض تشبه أعراض حمى الضنك. لقد أبلغنا بالفعل السلطات في الولاية

كما افادت السلطات الصحية ان معظم المرضى يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة وجفاف الحلق، وسُجل انخفاض في مستوى الصفائح الدموية لديهم كما يعاني الكثير منهم بنصداعًا نصفيًا شديدًا وآلامًا في العضلات وغثيانًا وتضخمًا في الغدد الليمفاوية.

الجدير بالذكر ان حمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق لدغات البعوض. وهي منتشرة في جنوب شرق آسيا كما انه يوجد علاج خاص لحمى الضنك، ولا يمكن التطعيم باللقاحات ضدها إلا للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالحمى مرة واحدة على الأقل هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.