التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي: زيادة رسوم تسجيل عقود الايجار ورسوم عضوية غرفة التجارة
رسوم تسجيل عقود الايجار

شهدت دولة الامارات العربية المتحدة قبل ساعات صدور قرارات جديدة تتعلق بزيادة رسوم تسجيل عقود الايجار وبعض الخدمات الأخرى للمواطنين والمقيمين في إمارة أبو ظبي.

حيث صرحت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي انه صدر قرار بتعديل رسوم تراخيص الأنشطة الاقتصادية في إمارة أبوظبي لكافة الجهات الحكومية

وافادت الدائرة انه تم تحديد لرسوم بقيمة 1000 درهم فقط متضمنة تعديل رسوم توثيق عقود التأسيس، والأنظمة الأساسية للشركات التجارية لدائرة البلديات والنقل، والرسوم الخاصة بمزودي الخدمة، وتعرفة منتجي النفايات لمركز أبوظبي لإدارة النفايات، ورسوم الأنشطة، وشهادة الاستيفاء لهيئة أبوظبي للدفاع المدني، ورسوم عضوية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

كما جاء في القرار تحديد الرسوم التالية على كل من

50 درهماً فقط للرسم البلدي الخاص بتوثيق وتسجيل العقود الإيجارية الاقتصادية، ورسوم الخدمة لدائرة البلديات والنقل، على أن يحصل الرسم البلدي سنوياً من قبل دائرة التنمية الاقتصادية، دون النظر إلى قيمة العقد

50 درهماً رسوم عضوية «غرفة أبوظبي». كما تلغى الرسوم الخاصة بمزودي الخدمة، وتعرفة منتجي النفايات لمركز أبوظبي لإدارة النفايات، إضافة إلى إلغاء رسوم الأنشطة وشهادة الاستيفاء للدفاع المدني لهيئة أبوظبي للدفاع المدني.

790 درهماً، رسوم إصدار ترخيص مزاولة الأنشطة الاقتصادية، متضمناً رسوم كافة الجهات المحلية المعنية بالترخيص الاقتصادي

890 درهماً رسوم تجديد الترخيص

10 دراهم فقط رسوم إجراءات الترخيص

50 درهماً رسوم إصدار الاسم التجاري

100 درهم رسوم إضافة نشاط اقتصادي

500 درهم رسوم إضافة منتج صناعي.

من جانبه أكد راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز وتكامل دور الجهات الحكومية وشبه الحكومية في تقديم المزيد من المحفزات والمبادرات الداعمة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، باعتبارها المحرك الرئيس والهام لمنظومة الاقتصاد المحلي للإمارة، مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق المشترك لكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة التي أسهمت في تحقيق هذه الخطوة المهمة، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.