التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية توجه تنبيهات هامة لكافة الوافدين والمقيمين بالمملكة
شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أصدرت المديرية العامة لهيئة الجوازات السعودية عدة تنبيهات عاجلة لجميع الوافدين والمقيمين المتواجدين داخل وخارج المملكة، إلى التفاصيل.

الجوازات السعودية تضع، شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين المتواجدين خارج المملكة، كما هي مذكورة في الأسفل.

وأبانت الجوازات السعودية، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة الكترونياً بعد تسديد رسوم الخدمة عبر خدمة سداد في منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

وأتى هذا البيان في اجابة الجوازات السعودية على استفسار لأحد المستفيدين والذي جاء فيه: "كيف يمكن تمديد تاشيرة خروج وعودة لعامل منزلي".

أيضا نوهت الجوازات السعودية إلى أنه في حالة مدة صلاحية هوية مقيم أقل من 90 يوماً لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة ويتطلب على المستفيد تجديد هوية مقيم أولاً لتمديد تأشيرة الخروج والعودة.

تجدر الاشارة إلى أن صلاحية هوية مقيم تستمر لمدة خمسة أعوام من تاريخ اصدارها ويمكن تجديدها سنويا الكترونياً عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل.

تعرف على شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة

لابد من سداد المخالفات المرورية، وسداد رسوم الخدمة، وعدم وجود قيود السفر، قبل إصدار تأشيرة الخروج والعودة.

الخطوات المعتمدة لإصدار تأشيرة الخروج والعودة

1- الدخول على الحساب الشخصي بمنصة أبشر.

2- اضغط على أيقونة خدماتي.

3- انقر على خدمات.

4- اختر الجوازات.

5- أضغط على طلبات التأشيرة.

6- قم بتحديد الخدمة المطلوبة والضغط عليها.

ومن خلال منصة أبشر الالكترونية بينت أنه بعد تقديم الطلب يتم الانتظار لمدة عشرة أيام، منوهة إلى أنه يسمح فترة خمسة أيام للمقيم بعد فترة الانتظار لإصدار تأشيرة خروج وعودة بعد سداد الرسوم بالكامل.