التخطي إلى المحتوى
السلطات السعودية تضبط عدد من الوافدين المخالفين
ضبط المخالفين

حملات تفتيشية لضبط المخالفين في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية نتج عنها ضبط نحو 18 وافدا مخالفا وتمكنت في النهاية من رفع 2 طن متروكات في «حراج الدمام».

وفي هذا السياق فقد كشفت بعض المصادر المطلعة أن شن الحملة التفتيشية الأخيرة في منطقة الدمام شرقي المملكة العربية السعودية قد جاءت نتاج التنسيق والتعاون الشديد مع الجهات المختصة ذات العلاقة بهذا الشأن.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت السلطات السعودية بالكشف عن أن هذه الحملات الأخيرة التي شنتها جاءت في إطار الجهود المبذولة لمنع الافتراش في الطرقات وكذلك بهدف التمكن من ضبط الباعة الجائلين، وبالاضافة إلىالقيام بإزالة جميع المظاهر الخاصة التي تتسبب في مظاهر التشوه البصري بالطرق والمناطق السعودية.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح م. مغربل أن هذه المتروكات المخالفة، التي تمكنت السلطات وحملات التفتيش من ضبطها، في الطرقات تعود للعمالة الجائلين، ومن أجل اتمام عملية الضبط والإزالة بدأت عملية تنسيق وتعاون مشترك بين بعض الجهات الحكومية التي شاركت في الأمر وكذلك عن طريق تكثيف الحملات الميدانية.

وفي إطار إنهاء أزمة المتروكات قد تم تشكيل حالة من التنسيق المستمر بين الأمانة والجهات الحكومية المختصة التي قامت بالمشاركة في الحملة، بهدف إتمام معالجة هذه المخالفات.

ومن جانبه فقد طالب بمزيد من اتمام التنسيقات والتعاون من كافة الأفراد مع الأمانة والقيام بإجراء الإبلاغ عن كافة مظاهر التشوه البصري والإبلاغ عن المخالفين بواسطة مركز البلاغات 940 لاتخاذ اللازم، وفقا لما نشرته صحيفة اليوم.