التخطي إلى المحتوى
السلطات السعودية تصدر قرار عاجل بشأن السفر البحري المباشر بين مصر والمملكة
السعودية

السلطات السعودية تصدر قرار عاجل بشأن السفر البحري المباشر بين مصر والمملكة، حيث كشفت المملكة اليوم، عن السماح بعودة الرحلات البحرية المباشرة من مينائي سفاجا والغردقة في مصر إلى ميناء ضبا السعودي.

وصرحت شركة الجسر العربي المملوكة لدول مصر والأردن والعراق في بيان، إنه بناء على تعليمات السلطات السعودية يسمح بالسفر المباشر للمواطنين المصريين الذين تلقوا جرعتي اللقاح داخل السعودية، إضافة إلى الكوادر الطبية.

وأوضحت الشركة أنه تحدد فجر الأربعاء 8 سبتمبر موعدا لإقلاع أولى الرحلات من ميناء الغردقة إلى ميناء ضبا، على اللنش السريع "القاهرة - الرياض"، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

يذكر أن في وقت ماضي، رفعت المملكة تعلیق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم.

ويعني ذلك، عودة الطيران السعودي إلى مصر بشكل مباشر للمقيمين، إضافة إلى دول أخرى تحظر السعودية استقبال القادمين منها بينها لبنان وتركيا والبرازيل والهند.

وتشترط المملكة على الوافدين من الدول التي رفع الحظر عنها، الحصول على شهادة PCR لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

وقامت المملكة العربية السعودية بالتأكيد علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، على جميع العائدين من الدول التي رفع حظر السفر عنها.

ومن جهة أخري، قامت جمهورية مصر العربية بالإشادة بقرار المملكة بالسماح بعودة العمالة المصرية الحاصلة على جرعتي لقاح كورونا بالسعودية، وذلك بعد توقف 6 أشهر بسبب جائحة كورونا.