التخطي إلى المحتوى
الحكومة الكويتية تنفي وضع تغييرات في مدة عطلة رأس السنة الهجرية
عطلة رأس السنة الهجرية

كشفت الحكومة الكويـتية في بيان عاجل حقيقة ما اشيع خلال السـاعات الماضية بشأن حدوث تغيـير أو تمديد في مدة عطلة رأس السنة الهجرية موضحة أنه لا بوجد أي تعديل في عطلة رأس السنة الهجرية ومؤكدة على أن الدوامات سوف يتم استئنافها مجددا بدءا من يوم الثلاثاء.

وفي هذا السياق وفقا لما نشرته صحيفة الراي نقلا عن أحد المصادر المطلعة داخل أروقة ديوان الخدمة المدنية والذي أوضح في تصريحاته أن الحكومة الكويتية تقوم بالاعتماد على تقويم العجيري عند اجراءها كافة الحسابات الفلكية، وخاصة عند تحديد غرة بداية شهر محرم.

وقد أوضح المصدر في تصريحاته أنه وفقا للتقويم المعتمد عليه فإن عطلة رأس السنة الهجرية لن يتم أي تعديلات عليها وبالتالي فإن كافة الدوامات الرسمية في الجهات الحكومية سوف تستأنف مهام العمل رسميا بدءا من صباح غدٍ الثلاثاء، مثلما جاء في التعميم الرسمي بدون أي تعديلات جديدة وحتى لو كان هناك اختلاف بين الدول في أول أيام رأس السنة الهجرية.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن الدكتور عبدالله السند وهو ىالمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية قبل قليل أن عمليات التطعيم والحصول على للقاحات المضادة لفيروس كورونا شهدت حضورا كبيرا مميزا للمواطنين والمقيمين وذلك أثناء أيام العطلة الخاصة برأس السنة الهجرية في كافة المراكز المعتمدة داخل الكويت.