التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يعلن بدء العمل بتعديلات نظام وثائق السفر
الطيران السعودي

الطيران السعودي يعلن بدء العمل بتعديلات نظام وثائق السفر، حيث قامت مصادر صحغية، بالنشر في في عددها الصادر امس الجمعة، قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل نظام وثائق السفر، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 28 /5 /1421هـ.

وبحسب البيان الذي نشرتة المصادر الصحفية، فإن تم تعديل عبارة «يعاقب بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معاً» الواردة في المادة (العاشرة)، لتكون بالنص الآتي: «يعاقب بغرامة لا تزيد على مائة ألف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على خمس سنوات أو بهما معاً».

وشملت التعديلات إضافة مادة ترتيبها (العاشرة مكرر) بالنص الآتي: تحدد اللائحة التنفيذية تصنيف المخالفات لأحكام النظام واللائحة، والعقوبات لكل مخالفة بما لا يتجاوز العقوبات المنصوص عليها في المادة (العاشرة) من هذا النظام، ويراعى في ذلك: طبيعة كل مخالفة، وجسامتها، والظروف المشددة والمخففة لها، وحالات تكرارها».

كما شملت تعديل الفقرة (3) من المادة (10) لتكون بالنص الآتي: «تحال المخالفات التي تستوجب عقوبة أشد تنص عليها الأنظمة الأخرى أو التي ترتبط بنواح أمنية –بعد استكمال الجهة المختصة في وزارة الداخلية الإجراءات النظامية– إلى النيابة العامة، لاستكمال ما يلزم من إجراءات نظامية في هذا الشأن».