التخطي إلى المحتوى
أول موعد لانطلاق اللنش السريع من مصر إلى ضبا السعودية
السفر إلى السعودية

بعد ارتفاع كلفة رحلات الطيران ظهرت طريقة جديدة للسفر إلى السعودية أقل كلفة بعد قرار السلطات السعودية الأخير الذي قد يعتبر انفراجة جديدة في أزمة تكاليف السفر التي زادت كثيرا بعد جائحة كورونا.

وفي هذا السياق فقد قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بإصدار قرار هام بشأن السماح بعودة الرحلات البحرية المباشرة القادمة من جمهورية مصر العربية والتي تقلع من ميناء سفاجا المصري أو ميناء الغردقة وتتوجه مباشرة صوب ميناء ضبا في الجانب السعودي.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت شركة الجسر العربي وهي شركة مملوكة لكل من الدول التالية: ( جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والعراق) بإصدار بيان جديد قبل ساعات قليلة أوضحت من خلاله إنه بناء على التعليمات الأخيرة الصادرة عن السلطات السعودية فقد تقرر فتح باب السفر المباشر لجميع المسافرين من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة بحريا.

ومن جانبها فقد اشترطت السلطات السعودية على المسافرين القادمين من مصر أن يكونوا من الذين حصلو مؤخرا على جرعتَين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كي يتمكنوا من الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ويشمل القرار الجديد الكوادر الطبية أيضا.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت شركة الجسر العربي عن موعد أولى الرحلات البحرية من مصر إلى السعودية والتي تقرر أن تكون فجر يوم الأربعاء القادم الموافق 8 سبتمبر 2021 وهذا هو الموعد المحدد لانطلاق الرحلة الأولى من ميناء الغردقة لتتجه إلى ميناء ضبا السعودي بواسطة على اللنش السريع (القاهرة - الرياض).