التخطي إلى المحتوى
شرطة أبو ظبي تحذر سائقي الحافلات المدرسية
شرطة أبو ظبي

صدر قبل ساعات قليلة تحذير عاجل وهام من السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحذر فيه جميع المواطنين والمقيمين بعد اكتشاف سلوك يعرض حياة الأطفال والطلاب للخطر.

وفي هذا لاسياق فقد قامت إدارة الإعلام الأمني، في إدارة قطاع شؤون القيادة التابع لـ شرطة أبوظبي بدولة الإمارات بالقيام بإجراء استطلاع رأي من خلال بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق الاستطلاع بالسلوكيات الخطيرة التي يقوم عدد من السائقين في الحافلات المدرسية بالقيام بها على الطريق والتي من شأنها أن تكون تهديدًا صريحا لا ريب فيه لسلامة الطلاب، الذين يقومون باستقلال الحافلات المدرسية بشكل يومي من وإلى مدارسهم.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح استطلاع الرأي الذي قامت به شرطة أبو ظبي عن عدم قيام 17% السائقين في سياراتهم بالامتثال والتوقف عند رؤية إشارة "قف"، بل إنهم يوالون الانطلاق بسياراتهم رغم رؤية إشارة قف الحمراء.

ومن الجدير بالذكر أن إشارة قف الحمراء يظهرها السائقين على جانبي الحافلات المدرسية، عند اعتزامهم التوقف بالحافلة من أجل إنزال الطلاب أو صعودهم للحافلة.

ويعتبر تجاهل وتجاوز السائقين إشارة قف الصادرة من الحافلات المدرسية سلوك غاية في الخطورة على حياة الطلاب واستهتارا بأرواحهم ما يعرضهم لحوادث مميتة وهذا وضع لا يستهان بهز

وقد طالبت شرطة أبو ظبي جميع السائقين بضرورة احترام القواعد المرورية التي تتعلق بالحافلات المدرسية والالتزام بها دون استهتار.