التخطي إلى المحتوى
الكويت تعتزم عودة تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة التجارية قريبا
تأشيرة الزيارة

وزارة الداخلية الكويتية تؤكد انه سيتم السماح بمنح تأشيرات الزيارة بأنواعها (العائلية والتجارية والسياحية) في القريب العاجل وذلك وفق ضوابط وشروط محددة بعد موافقة مجلس الوزراء.

حيث صرح مصدر أمني مطلع بوزارة الداخلية انه في ظل تواصل الانفتاح، مع بدء الرحلات المباشرة مع مختلف الدول، وزيادة القدرة الاستيعابية لمطار الكويت، وغيرها من إجراءات وخطوات العودة إلى الحياة الطبيعية مع تراجع المؤشرات الوبائية لجائحة كورونا.. فمن المتوقع إعادة فتح سمات الدخول للوافدين الراغبين بزيارة البلاد خلال الشهر القادم وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء الكويتي

وافاد المصدر الى ان هناك مخاطبات ومراسلات بين وزارة الداخلية ومجلس الوزراء في شأن السماح بفتح سمات الدخول المتوقفة منذ بداية العام الماضي بسبب أزمة جائحة كورونا»، مشيراً إلى أنه «يتم حالياً إصدار تأشيرات سمات دخول تجارية وعائلية، فقط عن طريق اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء، وفق ضوابط وشروط محددة».

الجدير بالذكر ان غالبية الطلبات التي يتم السماح لها، تتعلّق بالكوادر الطبية وبعض المهن التي يتطلبها سوق العمل، مثل المستشارين القانونيين والمهندسين والفنيين والمُعلّمين، فيما تخضع الحالات الأخرى للدراسة والتقييم».

وفي سياق متصل فان عدد مخالفي الإقامة في البلاد يبلغ حالياً نحو 150 ألفاً»، وعلى هذا لا نية لمنحهم مهلة لتسوية أوضاعهم مجدداً بعد فتح المطار وعودة الحياة إلى طبيعتها، وأن هناك خطة للتعامل معهم في المناطق التي يتواجدون فيها تمهيداً لضبطهم وترحيلهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.