التخطي إلى المحتوى
زيادة تكلفة الحجز العودة إلى الكويت 6 أضعاف
تكلفة السفر الى الكويت

أسعار تذاكر الطيران من القاهرة الى الكويت تسجل ارتفاعا قياسيا وخاصة بعد صدور قرار مجلس الوزراء الكويتي باستئناف الطيران التجاري المباشر بين الكويت ومصر حيث ارتفعت اسعار التذاكر ست اضعاف عن قيمتها الاصلية.

حيث أكد محمد المطيري رئيس مجلس الإدارة في اتحاد مكاتب السفر والسياحة ان ارتفاع أسعار التذاكر بتلك الصورة هو أمر طبيعي في ظل المعطيات الحالية للحركة في المطار، عازياً الأمر إلى 4 عوامل رئيسية، هي:

  1. تقييد السعة التشغيلية للقادمين
  2. فتح السعة التشغيلية للمغادرين
  3. معدلات العرض والطلب
  4. موسم العودة من العطلات.

وبحسب آخر المؤشرات، فإنّ سعر تذكرة السفر للمغادرة من الكويت إلى مصر يبدأ من 58 ديناراً، فيما وصل سعر العودة إلى نحو 550 ديناراً.

من جانبه افاد عبدالله الراجحي مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني ان هناك 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين، وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما، والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء أخيراً بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي».

من جهته، قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي، «إن 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين، وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما، والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء أخيراً بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي .