التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يستهدفون جازان ونجران والمنطقة الشرقية بقصف جديد
قصف حوثي

تمكنت قوات ىالدفاع الجوية بالمملكة العربية السعودية من اعتراض وتدمير ثلاث صواريخ بالستية وثلاث  طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية، جازان، ونجران.

حيث أكد العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودي أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة ( 21:32 ) من مساء (السبت) صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة.

افاد المالكي أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الانسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة.

الجدير بالذكر ان عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ( ضاحية الدمام ) ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة ( سعوديان ) وتضرر ( 14 ) منزلاً سكنياً بأضرار خفيفة.

هذا وسوف تتخذ وزارة الدفاع السعودية كافة الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.