التخطي إلى المحتوى
الامارات.. الموعد الأخير لنقل الطلاب وتسجيلهم
تسجيل الطلاب

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرس تحدد الموعد النهائي لقبول طلبات تسجيل أو نقل الطلبة في المدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي على ان يكون اخر موعد لقبول الطلبات يوم الخميس القادم الموافق 9 سيتمبر .

حيث دعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي انه يجب على ، أولياء أمور الطلبة الراغبين في تسجيل أبنائهم بالمدارس الحكومية أو نقلهم، إلى تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني «المنهل»، ومراجعة مديري المدارس، حول آلية تسجيل الطلبة أو نقلهم.

هذا وقد أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي انه يوجد 38 وظيفة قيادية في المدارس شاغرة، تشمل وظائف معلمين ومديري مدارس، بينها 25 وظيفة «مدير مدرسة»، إضافة إلى عدد من الوظائف التدريسية، منها معلم رياض أطفال (للمواطنين فقط)، ومعلم رياضيات، ولغة إنجليزية، وعلوم، وفيزياء، وموسيقى.

الجدير بالذكر ان

جدول مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد عممت جولا على المدارس يحدد أعمار الطلبة وفقاً للصفوف، وذلك من المرحلة التمهيدية حتى الثاني عشر، موضحة أن الحد الأدنى لعمر الطالب الراغب في التسجيل بالمرحلة التمهيدية، حتى مواليد 31 أغسطس، هو ثلاث سنوات، وفي روضة أولى أربع سنوات، وفي روضة ثانية خمس سنوات.

أما أعمار الطلبة في الصف الأول، فتراوح بين ست وثماني سنوات، والصف الثاني بين سبع وتسع سنوات، والصف الثالث بين ثماني وعشر سنوات، والصف الرابع بين تسع و11 سنة، وفي الصف الخامس بين (10 و12) سنة، والصف السادس بين (11 و13)، والصف السابع بين (12 و14)، والصف الثامن بين (13 و15).

وفي الصف التاسع تراوح أعمار الطلبة بين (14 و16) سنة، وفي الصف العاشر بين (15 و17)، والصف الحادي عشر بين (16 و18)، والصف الثاني عشر بين (17 و19) سنة.

أما فيما يتعلق بقبول طلبات التعيين للوظائف القيادية (مدير مدرسة) للمراحل الدراسية كافة، فقد اعلنت المؤسسة تمديد فترة قبول طلبات التعيين حتى 30 من الشهر الحالي وذلك على كافة مستوى الدولة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.