التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة في الإمارات تعلن عقوبة الاعتداء على سلامة جسم الغير
النيابة العامة

قامت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ببث محتوى فيلمي وهو مقطع فيديو من خلال الحسابات والمنصات الرسمية التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل في قالب تحذيري أوضحت فيه العقوبة المنصوص عليها عند الاعتداء على سلامة جسم الغير.

وفي هذا السياق فقد قامت النيابة العامة الإماراتية من خلال المادة الفيلمية المنشورة من خلالها بالإشارة إلى أن المادة رقم 339 في قانون العقوبات الاتحادي "الإماراتي" تتم معاقبة كل من يقوم بالاعتداء على سلامة جسم غيره بأي شكل أو وسيلة وتسبب هذا الاعتداء في حدوث مرض أو عجز للشخص المعتدى عليه منعه عن مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يوم بعقوبة الحبس وكذلك بالغرامة.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت النيابة العامة في التحذير أن عقوبة الاعتداء على سلامة الغير تكون بالحبس مدة لا تزيد عن سنة ووفقا للقانون فإن الغرامة لا تتخطى 10000درهم في حال لم تكن نتيجة الاعتداء بدرجة الجسامة المعلن عنها في الفقرة السابقة، وإذا لم يكن الاعتداء على حبلى وتسبب في إجهاضها ، فيعتبر ذلك ظرفا مشددا.

ومن الجدير بالذكر أن النيابة العامة بدولة الإمارات تشن حملة موسعة بشكل مستمر من أجل دعم وتعزيز الثقافة القانونية في المجتمع كافة وزيادة الوعي بمواد القانون الاتحادي وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.