التخطي إلى المحتوى
الإمارات تضع أنظمة جديدة لحصول الوافدين على الإقامة
الإقامة

قامت دولة الامارات العربية قبل ساعات قليلة بغالإعلان عن قرار جديد بشأن اعتماد نظامان جديدان لمنح الإقامة للوافدين في الدولة وإعادة هيكلة نظامة الإقامة من أجل دعم خطوات جذب الكفاءات وتيسير الأعمال.

أطلقت حكومة الإمارات نظامين جديدين للإقامة، بهدف دعم أصحاب المهارات العليا والمستثمرين، هما الإقامة الخضراء والإقامة الحرة

وفي هذا السياق فقد أفاد معالي االدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية أن اعتماد قرار إعادة هيكلة النظام الخاص بالإقامة في الدولة هو تقدم ملحوظ في طريق دعم عمليات استقطاب المقيمين من ذوي الكفاءات الممتازة.
وعلى صعيد متصل فقد كشفت الدولة الاماراتية اليوم عن اعتماد نظامين جديدين لمنح الإقامة الإماراتية للمقيمين وهما هما الإقامة الخضراء والإقامة الحرة.

ومن جانبها فقد أوضحت الحكومة الإماراتية أولا: أن نظام «الإقامة الخضراء» Green Visa، نظام جديد لإقامة المقيمين بالامارات ويتم الفصل فيه بين تصريح الإقامة وتصريح العمل، فنظام الإقامة هنا "ذاتية"على الموظف أي أنه ليس على مؤسسة العمل.

ومن اللافت للذكر أن نظام الإقامة الخضراء مخصص لأصحاب المهارات والكفاءات العليا، بالاضافة إلى المستثمرين ورواد الأعمال وكذلك يضم الطلاب والخريجين الأوائل ولها مزيد من الامتيازات ليست موجودة في الإقامة العادية.

كما أوضحت الحكومة الإماراتية ثانيا تفاصيل نظام «الإقامة الحرة» Freelancers Visa، وهي الإقامة الأولى من نوعها بالدولة وتختص بالعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص.