التخطي إلى المحتوى
تنازل مصري عن الجنسية المصرية والسماح له بالحصول على الجنسية الكويتية
الجنسية الكويتية

صدر قبل ساعات قليلة قرار عاجل بالسماح للمصريين الحصول على الجنسية الكويتية وغيرها من الجنسيات المختلفة مقابل شرط واحد فقط ألا وهو التنازل عن الجنسية المصرية وعدم الاحتفاظ بها.

كشفت صحيفة المواطن نيوز نقلا عن الجريدة الرسمية المصرية صدور قرارا جديدا بالموافقة على حصول المواطن المصري "محمود سمير سيد محمد على" الجنسية الكويتية موضحة أن محمود من مواليد عام 1986 وهو من مواليد دولة الكويت.
ووفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية فقد نشرت الجريدة الرسمية في جمهورية مصر العربية قبل ساعات يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021 الحال (أول أمس)، نص صدور قرار جديد يسمح لعشرات المصريين بالحصول على الجنسيات المختلفة بينهم فرد واحد أراد الحصول على الجنسية الكويتية ولكن مع التنازل عن الجنسية المصرية.

وفي هذا السياق فقد أصدرت السلطات المصرية قرارا استثنائيا من أجل السماح لـعدد واحد وعشرون مصرياً بالتجنس بجنسيات مختلفة عربية وأجنبية، وكان من بينهم شخص واحد يحمل الجنسية المصرية وهو من مواليد الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت الجريدة المصرية الرسمية ان الشاب الذي ولد بالكويت عام 1886 قام بالتنازل عن جنسيته المصرية وحصل على الجنسية الكويتية.

ومن الجدير بالذكر انه ورد في القرار الخاص بالتجنيس قبل أيام قليلة أنه «صدرت الموافقة النهائية على تجنيس المصري محمود سمير سيد محمد، من مواليد العام 1986 في الكويت بالجنسية الكويتية، مع عدم احتفاظه بالجنسية المصرية (تنازله عنها)»، وفقا لما شنرته صحيفة الراي.