التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. اتصالات تعلن اعفاء تطبيق الحصن من استخدام البيانات
اتصالات

الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات يعلن وجود فرصة  لمشتركي الباقات المفوترة والمدفوعة مسبقاً لاستخدام تطبيق الحصن في الأماكن العامة دون الحاجة لتفعيل أو شراء باقة البيانات.

حيث اكد خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في "اتصالات في بيانا له قائلا "يسعدنا توفير الدخول المجاني إلى تطبيق الحصن بما يعكس التزام "اتصالات" المتواصل بالمساهمة في دعم جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تبني أحدث تقنيات الهاتف المتحرك لاحتواء جائحة كوفيد-19 والتصدي لها والحفاظ على صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين والزوّار من جهة وكذلك تحسين تجارب العملاء من جهة أخرى".

وافاد الخولي ان هذه الخطوة تتيح إعفاء تطبيق الحصن من استهلاك البيانات وعدم احتسابها من رصيد البيانات الخاص بمشتركي الهاتف المتحرك.

من جانبها افادت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي الى انه سوف يتم استخدام تطبيق الحصن بصورة حصرية للدخول الآمن إلى معظم الأماكن العامة في إمارة أبوظبي اعتباراً من 20 أغسطس الماضي وذلك لكافة المقيمين والزوار.

الجدير بالذكر ان تطبيق الحصن يُستخدم في إجراءات المرور الأخضر ودخول إمارة أبوظبي ويعكس نظام الترميز في تطبيق الحصن حالة التطعيم ومدة صلاحية فحص مسحة الأنف (PCR) حسب البروتوكول الخاص بالمرور الأخضر، بالإضافة إلى سجل بكافة نتائج مسحات الأنف السابقة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.