التخطي إلى المحتوى
جنايات دبي: سجن أجنبية 10 سنوات بسبب وجود ممنوعات في حقيبة سفرها
مطارات الإمارات

صدر الحكم القضائي قبل ساعات بسـجن وافدة إلى البلاد لمدة 10 سنوات إلزامها بدفع غرامة 50 ألف بسبب ما عثرت عليه السلطات الإماراتية في المطار داخل حقيبة سفرها.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار حكماً بالسجن على فتاة أجنبية قدمت إلى الدولة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، بسبب تورطها في تهريب الممنوعات.

وعلى صعيد متصل فقد قضت المحكمة بسجن الفتاة نحو عشر سنوات وإلزامها بدفع غرامة مالية قدرها 50000 ألف درهم إماراتي بالإضافة إلى إبعادها عن الإمارات وترحيلها لبلادها عقب انتهائها من قضاء محكوميتها.

ومن الجدير بالذكر أن محكمة جنايات دبي قضت بهذا الحكم على الفتاة بعد أن ثبتت إدانتها بحيازة وجلب 8 كيلو جرام من الممنوعات داخل حقيبتها أثناء السفر، وذلك خلال شهر فبراير الماضي، حيث ان مفتش الجمارك داخل مطار دبي قد اشتبه في محتويات حقيبة السفر الخاصة بها.

ومن جانبه وفور اشتباهه بالأمر قام مفتش الجمارك بإجراء عملية فحص للحقيبة، انتهت بعثوره على مواد اشتبه في أنها من الممنوعات الخطرة بوزن نحو 8 كلغ ، فقام بتحويل المضبوطات إلى المختبر الجنائي، كما قام بتحويل المسافرة المدانة إلى الشرطة، وفقا لما ورد في أوراق القضية.

وقد أكد تقرير المعمل الجنائي، شكوك المفتش وأثبت أن المضبوطات من الممنوعات الصافية كما قامت المتهمة بالإعتراف خلال التحقيق وأنها كانت ستسلم هذه الحقيبة لشخص ىخر مقابل 5000 دولار.