التخطي إلى المحتوى
الإمارات تنفي تغيير رسوم إصدار الهوية الجديدة
رسوم الهوية الجديدة

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ساعات بالإعلان عن استصدار بطاقات الهوية الجديـدة وفقا لما أعلنته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةولكنها قد أكدت على أنه لا يوجد أي تغيير أو تعديل في قيمة رسوم الإصدار.

وفي هذا السياق فقد قام اللواء سهيل سعيد الخييلي الذي يتولى منصب مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإنابة بإصدار بيان جديد أعلن فيه عن عدم إقرار أي تعديلات في قائمة الرسوم التي تم اعتمادها سابقا، فيما يتعلق بعملية إصدار بطاقات الهوية الجديدة أو آليات التقديم عليها من خلال قنوات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية "الذكية"، موضحا أن عملية التسليم تكون وفقا لخطة زمنية معدة ومتكاملة يتم فيها التنسيق بين الهيئة والشركاء الرئيسيين لها.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح اللواء سهيل الخييلي أن أهم ما يميز بطاقات الهوية الجديدة هو اعتماد إضافة بيانات كلا من صاحب العمل أو رب الأسرة بالإضافة إلى المسمى الوظيفي إذا كان صاحب الإصدار مقيما فئة المقيمين كما تضم بيانات جهة إصدار البطاقة.

ومن ناحية اخرى فقد أكد الخييلي أن الإصدار الجديد أو الجيل الجديد ىقوم بالرفع من مستويات الأمن الإلكتروني لمثل هذه الوثائق وذلك بسبب الخصائص الذكية فيها.

ومن الجدير بالذكر ا، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قد قامت في وقت سابق بالإعلان عن قيامها بإطلاق النسخة الجديدة والمطورة من بطاقات الهوية للمواطنين والمقيمين وبدء عمليات الاصدار في إطار مشروع الجيل الجديد من جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية للمواطنين والمقيمين في الامارات.