التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. إلزام مركز صيانة بدفع تعويض لصاحب سيارة بعد إلحاق الضرر بها
صيانة السيارة

القضاء الاماراتي يغرم صاحب ورشة لإصلاح السيارات مبلغ 60 ألفاً و600 درهم وذلك تعويضا لصاحب مركبة «كلاسيكية» كانت تجري صيانة في الورشة .

حيث تقدم مالك سيارة «كلاسيكية بشكوى ضد صاحب ورشة لصيانة السيارات موضحا انه انه قد اتفق مع الورشة على صيانة سيارته، واستبدال بعض قطع الغيار بأخرى جديدة، بقيمة 40 ألفاً و600 درهم، إلا أنه فوجئ بارتفاع درجة حرارة المحرك، وتبين خلط الزيت بالماء.

وطالب صاحب السيارة من صاحب الورشة ان يؤدي له مبلغ 90 ألفاً و600 درهم، قيمة رسوم صيانة السيارة، وتعويضاً عن الأضرار التي لحقت بالمركبة.

هذا وقد أفاد تقرير الخبير المختص المنتدب من قبل المحكمة أن معاينة السيارة أظهرت وجود تلف ما بين جيوب الماء ومنفذ الزيت الراجع إلى خزان الزيت، ما يؤدي إلى فقدان الزيت لزوجته، وعدم قدرته على تزييت مفاصل المحرك، موضحا وجود تقصير في عمل الصيانة، أدى إلى حدوث لهب واحتراق الأسلاك واحتراق الغطاء، وتوقف المراوح، وارتفعت حرارة مياه «الرادياتير» ما أدى إلى ارتفاع حرارة المحرك.

هذا وقد حكمت المحكمة بإلزام ورشة الصيانة بأن يؤدي لصاحب المركبة مبلغ 60 ألفاً و600 درهم، تعويضاً مادياً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.