التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية: الهوية الجديد بلا تغيير في الرسوم وتضم بيانات إضافية للمقيمين
الهوية والجنسية

قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بنفي اعتماد أي تغييرات في الرسـوم عند التقديم أو اصدار بطاقة الهوية الجيددة سواء كانت للمواطنين أو للمقيمين لكنها أكدت على اعتماد خطة زمنية بالتنسيق مع جهات أخرى للتسليم.

وفي هذا السياق فقد كشفت الهويةوالجنسية أن البطاقات الجديدة تحمل مميزات إضافية للمواطنين والمقيمين حيث تضم إضافة بيانات صاحب العمل وإضافة بيانات رب الأسرة وكذلك المسمى الوظيفي للمقيمين وتحديد جهة إصدار البطاقة، وهو الأمر الذي يدعم زيادة مستويات الأمن الإلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن النسخة المطورة الجديدة من بطاقة الهوية، ولم تعلن عن أي زيادة في رسوم الإصدار سواء للمواطنين أو للمقيمين.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الإماراتيةتسعى جاهدة في الآونة الأخيرة تطوير منظومة وجودة البيانات السكانية لديها للمواطنين والمقيمين، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

وقال إن بطاقة الهوية المطورة تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الجيل الجديد من جوازات السفر وبطاقات الهوية، حيث تم تطويرها بمواصفات جديدة أكثر أماناً وتطوراً، وقد جرى تصميمها بشكل جديد واستخدم فيها أنظمة تشغيل وتقنيات متطورة تقلل من المخاطر الأمنية، وبما يصعّب من الاستنساخ أو التزوير والتزييف.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية سوف تبدأ في عمليات طباعة البطاقة الجديدة لكافة المتعاملين خلال المرحلة الحالية عقب انتهاء المرحلة الأولى الخاصة باستعمال النسخة الإلكترونية.