التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي تجهز موطن جديد لأفى سوبر سنيك في الغابة المغمورة
أفعى ضخمة

  كشف «ذا ناشونال اكواريوم ان  منطقة الغابة المغمورة سيكون موطناً جديداً لأفعى سوبر سنيك من فصيلة الثعبان الشبكي والبلغ عمرها 14 سنة حيث ستعيش جنبا الى جنب مع  8000 كائن من حيوانات الغابات الاستوائية.

من جانبه اكد بول هاميلتون المدير العام لدى «ذا ناشونال اكواريوم» ان سوبر سنيك ستصبح أحد أبرز عوامل الجذب في ذا ناشونال اكواريوم بأبوظبي. وتشكل تجربة مشاهدتها وهي مسترخية في موطنها المستوحى من الغابات الاستوائية الوارفة لحظات مذهلة لا تُنسى. وبفضل حجمها الكبير وجمالها ستكون سوبر سنيك الإضافة الأبرز إلى منطقة الغابة المغمورة».

الجدير بالذكر ان أفعى سوبر سنيك أكبر أفعى معروضة من نوعها في العالم، وتعدّ سبّاحةً ماهرة يبلغ وزنها 115 كغم كما شارك بحملها 12 شخصاً لقياس طولها البالغ سبعة أمتار، ويشتمل نظامها الغذائي على البط والأرانب كما يعود الموطن الأصلي للثعبان الشبكي إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، ويُعد أطول أنواع الثعابين في العالم، إذ يمكن أن يصل طوله إلى خمسة أمتار في البرية، ووصل أطولها إلى 10 أمتار. ويقتل هذا النوع من الثعابين فريسته عن طريق الالتفاف حولها وعصرها مع كل زفير. ويتصل فكّي الثعبان الشبكي ببعضهما بأربطة عالية المرونة، ما يسمح له بتمديدهما لابتلاع الفرائس الكبيرة بالكامل.

وافاد المدير العام لدى «ذا ناشونال اكواريوم» ان أفعى سوبر سنيك ولدت في برنامج خاص للإكثار في الأسر بلوس أنجلوس، إذ تمت تربيتها كنوع خاص واعتادت التواصل مع البشر على مدى 14 عاماً. وسيحظى الجمهور قريباً بفرصة رؤيتها في «ذا ناشونال اكواريوم» واختبار ملمسها الناعم ومشاهدة أنماطها اللونية المعقدة والتعرف للمرة الأولى على حجمها المذهلهذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .