التخطي إلى المحتوى
مطار الكويت خارج التصنيف الجيد بين مطارات العالم والشرق الأوسط
مطار الكويت

بقي مطار دولة الكويت خارج أفضل المطارات على مستوى العالم وكذلك أفضـلها في الشرق الأوسط، وفي هذا السياق فقد تم الإعلان عن غياب اسم مطار الكويت الدولي من قائمة الـ 100 مطار الأفضل على مستوى العالم التي يتم اصدارها بشكل سنوي من قبل منظمة سكاي تراكس العالمية (Skytrax) التي تهتم بإجراء تقييمات مهنية لشركات الطيران وكذلك هي معنية بتقييم المطارات في شتى أنحاء العالم.

وقد زاد الأمر سوءا بالنسبة لوضع مطار الكويت بسبب غيابه عن قائمةالـ 10 مطارات الأفضل بين مطارات دول الشرق الأوسط بحسب ما ورد في التصبيف الأخير لـ المنظمة العالمية.

وفي هذا السياق فقد كشف التصنيف الجديد أنه فقد حظى مطار حمد الدولي بالمرتبة الأولى حيث يعتبر أفضل مطارات العالم بينما جاء مطار دبي في المركز الـ 19 على مستوى العالم، كما جاء أحد مطارات المملكة العربية السعودية وهو ضمن قائمة الـ 100 مطار الأفضل عالميا وهو مطار الملك عبدالعزيز الدولي الذي سجل تقدما استثنائيا خلال فترة وجيزة واحتل المركز الـ 50 على مستوى العالم ومن ضمن المطارات العربية التي احتلت مركزا جيدا كانت سلطنة عمان حيث احتل مطار مسقط الدولي مركزا جيدا في القائمة وكان ترتيبه الـ 56 على مستوى العالم مسجلا تحسنا وفارقا ملحوظا عن العام السابق.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المطارات السعودية وردت في التصنيف ضمن المائة الأفضل حيث جاء مطار الملك خالد الدولي الذي احتل المركز الـ 58 على مستوى العالم، ثم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وقد وقع في المركز الـ 68.

وقد سجل مطار البحرين الدولي تقدما جديدا واحتل المركز الـ 85 على مستوى العالم، كذلك مطار الملك فهد الدولي بالسعودية الذي احتل المركز 87 على مستوى العالم.

ومن اللافت للذكر أن مطار أبوظبي - كان مخالفا للمطارات الخليجية حيث جاء في التصنيف ضمن المطارات الـ 100 الأفضل عالميا لكنه سجل تراجع ملحوظ حيث احتل المركز الـ 84 بينما كان في التصنيف السابق يحتل المركز الـ 73.