التخطي إلى المحتوى
بيان هام من الجوازات السعودية يُسعد جميع المقيمين والوافدين
بيان هام من الجوازات السعودية يُسعد جميع المقيمين والوافدين

المديرية العامة لمصلحة الجوازات السعودية تصدر بيان هام يصب في مصلحة جميع المقيمين والوافدين بشأن الإقامات وتأشيرة الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة.

المديرية العامة للجوازات السعودية تجري تمديد كلاً من صلاحية الإقامات وتأشيرة الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين ممن يتواجدون خارج أراضي السعودية، بصورة آلكترونية دون دفع رسوم أو مقابل مالي إلى يوم 30 نوفمبر 2021، وجاء هذا هذا تنفيذاً للأمر الملكي الصادر من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

مد صلاحية الإقامات وتأشيرة الخروج والعودة

من ناحيتها ووقد أبانت عدد من الوسائل الإعلامية السعودية بأن قرار التمديد الذي تم إصداره من قبل وزير المالية، جاء حرصاً من الحكومة السعودية في إيجاد سبل للحد من الآثار الناجمة من تبعيات فيروس كورونا المستجد، وكإجراء احترازي منعاً لانتشار الفيروس للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من عدم الإصابة.

من طرفها بينة هيئة الجوازات السعودية بأنه لن يكون هناك حاجة للذهاب إلى مقار إدارات الجوازات، حيث أن التمديد يجرى بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بصورة آلكترونية، وجاء التمديد على النحو الآتي:-

اولاً: يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين المتواجدين خارج أراضي المملكة في الدول لا يسمح القدوم إليها حتى يوم 30 نوفمبر 2021.

ثانياً: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين المتواجدين خارج أراضي السعودية من الدول التي يعلق القدوم إليها بسبب فيروس كورونا المتجد حتى يوم 30 نوفمبر 2021.

جدير بالذكر أن الجوازات السعودية حريصة في تقديم العديد من التسهيلات والخدمات المتنوعة لمواطنيها ومقيميها، من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث وفر هذا الجهد والوقت عليهم وعدم التواجد والانتظار لساعات طويلة أمام مكاتب الجوازات، وايضاً ساعد هذا في تحجيم تفشي فيروس كوونا المستجد وزيادة أعداد الإصابات بين المواطنين والمقيمين داخل المملكة.